أنشطة مكثفة لمنسق الشبيبة الحركية بالأردن

أش  بريس/ متابعة

في إطار تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين حزب الحركة الشعبية والهيئات السياسية الليبرالية العربية، عقد هشام فكري منسق الشبيبة الحركية وعضو لجنة العلاقات الخارجية للحركة الشعبية وعادل السباعي البرلماني وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية،على هامش المؤتمر للاحزاب اللبرالية العربية الذي عقد بالاردن حول حرية التنقل وحرية التجارة، لقاء مع قياديين من تيار المستقبل بغية تدارس سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الهيئتين.

هشام2

وأسفر هذا اللقاء على تحضير اتفاقية شراكة بين الحركة الشعبية وتيار المستقبل تهم على الخصوص تبادل مجموعات الشباب من أجل التعرف على تجربة التنظيمين والمشاركة في ورشات عمل وملتقيات منظمة من قبل كلتا الهيئتين الشبابيتين فضلا عن الاتفاق على استقبال حزب الحركة الشعبية لوفد من تيار المستقبل يضم قياديين و برلمانيين و ذلك في إطار إتفاقية شراكة بين تيار المستقبل والحركة الشعبية.

هشام1

كما اجتمع المنسق العام للشبيبة الحركية و عادل السباعي مع سيمون درغام رئيس منظمة طلاب الوطنيين الاحرار و جو عكاوي مندوب أمانة العلاقات الخارجية لهذه الاخيرة.
وجرى خلال اللقاء بحث آليات التعاون وتبادل الخبرات الشبابية ووضع تصور لمشاريع نوعية هادفة في تنمية قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم في المجال الاقتصادي،الثقافي والسياسي.
و من أجل تحقيق ذلك سيقوم رئيس هيئة الطلاب لحزب الوطنيين الاحرار مرفوقا بقياديين شباب من نفس الهيئة بزيارة للمغرب في أواخر شهر غشت المقبل.

هشام

تجدر الاشارة إلى أن هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة من اللقاءات كان قد أعلن عنها المنسق العام للشبيبة الحركية خلال إستقباله لوفد أردني يمثل مجموعة من الهيئات الشبابية المدنية الأردنية، يأتي في إطار الجهود التي تبدلها الشبيبة الحركية في تعزيز الدبلوماسية الموازية وتوخى الدفاع عن القضايا الوطنية ، علاوة على أنه يسعى ، في الأفق، تقريب الرؤى بين الشبيبة الحركية والهيئات الشبابية والعمل على توحيد الصفوف من أجل حضور قوي داخل المنظمات الدولية التي تنتمي إليها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>